أنواع خطط التقاعد

    أنواع خطط التقاعد


    نعلم جميعا أن هناك حاجة متزايدة في هذا البلد لاتخاذ التقاعد لدينا بأيدينا إذا أردنا الأموال اللازمة لنوعية الحياة عند التقاعد. المشكلة هي أن معظمنا لا يدري من أين يبدأ عندما يتعلق الأمر بالتخطيط للتقاعد المالي أو الاستثمار. الخبر المحزن هو أنه بالنسبة لمعظم حياتنا ، فإن التقاعد كان شيئًا تم الاعتناء به إذا وضعنا حياة صادقة في العمل. ومع ذلك ، تغير المناخ وصناديق التقاعد التي جاهد الكثير منا لدفعها مقابل الغالبية العظمى من حياتنا تنزلق بعيدا.

    والخبر السار هو أن هذه الحاجة لم تمر دون ملاحظة من جانب القوى التي لا تقدم حلولاً للأموال التي استثمرناها بالفعل أو في إنقاذ ما تبقى من النظام الفاشل ، فهي تمكّن الناس من أخذ بعض السيطرة على التقاعد الشخصي من خلال تقديم خيارات واستراتيجيات الاستثمار التي توفر فوائد ضريبية على طول الطريق من أجل مكافأة لك على جهودك.

    تتضمن الأنواع الأربعة الشائعة من خطط التقاعد خطط 401 (K) ، وخطط Keough ، و IRAs (حسابات التقاعد الفردية) ، وخطط التقاعد المؤهلة أو المشاركة في الأرباح التي تقدمها الشركات. في معظم خطط التقاعد ، تكون المساهمات في تلك الخطط قابلة للاقتطاع الضريبي ولا يتم دفع الضرائب على هذه الخطط حتى يتم استلام الأموال وتبدأ دفعات التقاعد. يجب أن تكون حذراً من استثماراتك وحمايتها جيداً حيث غالباً ما تكون هناك عقوبات كبيرة عندما تأخذ أموالاً من صناديق التقاعد الخاصة بك قبل التقاعد.

    هذه بالطبع ليست هي أنواع الاستثمارات الوحيدة التي يمكنك القيام بها لسنواتك الذهبية ، ولا تؤلمك أن تحصل على المزيد من البيض في العديد من السلال. كلما أكثر مرحا في معظم الحالات. أفضلي الشخصي للاستثمار هو العقارات. هذا استثمار يمكنك رؤيته والتواصل معه واللمس. وهو أيضًا استثمار يتم تجاهله عادةً عند التخطيط للتقاعد ، على الرغم من أنه عندما تعتبره اختيارًا ممتازًا. قيم العقارات أقل بكثير اليوم من عشر أو عشرين أو خمسين سنة من الآن. هذا يعني أنه كلما اشتريت العقار ، كلما زادت قيمته (نظريا) عند التقاعد. الشيء الذي يجب تذكره هو أن الاستثمار العقاري ، مثل أنواع الاستثمار الأخرى ، يتطلب درجة من المخاطرة. عليك أن تتعلم أكبر قدر ممكن حول العملية وتناقش اهتمامك مع المستشار المالي قبل اتخاذ أي قرارات رئيسية تتعلق باستثماراتك التقاعدية.

    هناك المزيد من طرق الاستثمار التقليدية التي قد ترغب في النظر فيها أيضًا. الصناديق المشتركة وسوق الأوراق المالية هي طرق رائعة لاستثمار أموالك ، وبناء محفظة لائقة ، وزيادة صافي ثروتك. هذا النوع من الاستثمار يحمل أيضًا درجة من المخاطرة ولا يعتبر دائمًا تخطيطًا تقاعديًا ماليًا ، بل أكثر على غرار التخطيط المالي البسيط.

    الشيء الذي يجب تذكره هو أنه من الجيد دائمًا وجود خطة. ولهذا السبب ، أشجعك بشدة على المشاركة في خدمات مخطط مالي جيد. يمكن أن يساعدك على تعلم اللغة الصعبة التي تشارك في العديد من المعاملات ، ووضع أهداف تقاعد واقعية ويمكن الحصول عليها وفقًا لاحتياجاتك بالإضافة إلى وسائلك ، وتقديم النصائح والإرشادات الممتازة حول المشاريع الاستثمارية الأخرى التي قد ترغب في متابعتها. بعبارة أخرى ، يمكن لمخطط مالي جيد أن يساعدك في التخطيط للتقاعد.

    عندما يتعلق الأمر بالعالم المالي ، فإن الكثيرين منا بعيدون عن الخبراء. نسعى للحصول على المشورة القانونية من المحامين ، والنصيحة الضريبية من المحاسبين ، والنصيحة الطبية المقدمة من الأطباء ، ومع ذلك ، فإن القليل منا يذهب إلى المخططين الماليين عند التخطيط للتقاعد المالي. من نواحٍ كثيرة ، من غير المنطقي أن نتعامل مع مستقبلنا بطريقة لا مبالية ، ولكن هذا ليس شيئًا كان سيفعله آباؤنا وأجدادنا ، لذا لا توجد سابقة لذلك. المشكلة هي أن المال هو سلعة محدودة في هذا العالم ، فنحن نعيش مدة أطول من أي وقت مضى ، ونحن نتمتع بحركة أكبر بكثير في سنواتنا الذهبية أكثر مما كانت عليه في الماضي البعيد. نحتاج الآن إلى مشورة وإرشاد من الخبراء لضمان أن نكون في أفضل وضع ممكن عندما يحين الوقت لمواجهة حالات التقاعد الخاصة بنا.

    شارك المقال
    مستر خالد
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع TRIPS-5.COM .

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق