لماذا المستشار المالي؟

    لماذا المستشار المالي؟


    وسيسعى العديد من الناس بسهولة ويسر إلى الحصول على خدمات المحترفين القانونيين والمهنيين الطبيين ومهنيي الضرائب ، وحتى المهنيين المحليين ولكن عندما يتعلق الأمر بالتخطيط المالي ، فإنهم نادراً ما يطلبون المساعدة من المهنيين الماليين. ربما كان ذلك نتيجة لجيل الآباء والأمهات ، ونقص أساسي في الثقة عندما يتعلق الأمر بمشاركة وضعنا المالي مع الآخرين. ولكن هل يمكن أن يكون هذا أحد المجالات التي نخشى ببساطة من الاعتراف بأننا لا نملك الأجوبة؟ انها المال بعد كل شيء. يجب أن نكون قادرين على التحكم بها ، إلى أين تسير ، وماذا ستفعل عندما تصل إلى هناك بشكل صحيح؟ أخشى أن الإجابة على ذلك ستكون "ليس بالضبط".

    مثلما أصبحت الرموز الضريبية في هذا البلد معقدة للغاية لدرجة أنك تحتاج إلى حلقة فك رموز سحرية من أجل فرزها وفرض ضرائبك فعليًا ، يجب أن يكون لديك أيضًا القواعد واللوائح عندما يتعلق الأمر بتخصيص الأموال للغرض المالي المحدد التخطيط للتقاعد. أحد أسباب التعقيد الشديد هو أن العديد من الخطط لديها مزايا ضريبية فريدة ومحددة للغاية سواء قبل أو بعد استلام المال. وبعبارة أخرى ، لا تضع هذه الحلقات السحرية بسرعة كبيرة. قد تحتاج إليها في بضع سنوات.

    خلاصة القول هي أن المخطط المالي الجيد يمكن أن يساعدك على التنقل عبر أراضي الضرائب الغادرة فيما يتعلق بالتخطيط المالي الخاص بك وأكثر من ذلك بكثير. لكن الأهم من ذلك ، يمكن لمخطط مالي جيد أن يدلك على الفرص التي قد لا تعرفها أو قد لا تعرف عنها الكثير. فمن أعمالهم معرفة العديد من الفرص المتاحة لوضع جانبا وكسب المال لك ولعائلتك.

    يمكن للمخطط المالي الجيد أن يساعدك في التخطيط لأكثر من مجرد التقاعد. في الواقع ، يمكن لمخطط مالي جيد أن يساعدك في التخطيط للتقاعد ، وتمول الكلية لأطفالك ، وصناديق الطوارئ لحوادث الحياة البسيطة ، وقليلاً لوضع تلك المشتريات الخاصة التي نرغب في القيام بها على طول الطريق.

    يمكنهم القيام بكل الأشياء المذكورة أعلاه من خلال تقييم وضعك الحالي ، احتياجاتك المستقبلية ، وسائلك الحالية ، وأهدافك المستقبلية. سوف يناقشون قضايا الإنفاق التي قد تكون مشكلة ، وتقديم الاقتراحات ، وتساعدك على التوصل إلى خطة واقعية لتحقيق أهدافك. عملهم لا يتوقف عند هذا الحد. سيقومون بمراقبة تقدمك وعند الضرورة إجراء تعديلات من شأنها أن تساعدك على العودة إلى المسار الصحيح مع التخطيط المالي الخاص بك.

    يشعر الكثير من الناس بأنهم قادرون تمامًا على القيام بذلك بأنفسهم وحقيقة الأمر هي أن بعض الناس. ومع ذلك ، فإن الغالبية العظمى منا تفتقر إلى الانضباط وقوة الإرادة ومعرفة استراتيجيات الاستثمار لتحقيق ما يقرب من العائد على استثماراتنا التي سينتج عنها مخطط مالي جيد. عند التخطيط للتقاعد المالي الخاص بك ومستقبل عائلتك ، يجب أن تضع نصب أعينك في الاعتبار في جميع الأوقات. إذا كان بإمكان أحد المخططين الماليين الجيدين أن يتقاضى 100000 دولار أو أكثر في صناديق التقاعد مع مرور الوقت ، فإنه يستحق السعر الذي تدفعه مقابل خدمته.

    بعض أفضل الأشياء عن المستشار المالي هو أنك لن تضطر إلى دفع الثمن المرتفع أحيانًا الذي يأتي مع التعلم من أخطائك. سيكون لديك المعرفة والخبرة الخاصة بك العمل لأموالك بدلا من قلة خبرتك الخاصة المخاطرة به. يمكنه أيضًا مساعدتك في التخطيط العقاري والتوجيه الضريبي حتى لا تتخبط في هذه الأمور. ويمكنه أيضًا مساعدتك في تحديد احتياجاتك التأمينية لحماية من تتركك وراءك. هناك العديد من الطرق التي يمكن أن يساعدك بها المخطط المالي اللائق في تحقيق أقصى استفادة من نقودك التقاعدية ، وهذا هو الجزء الأصعب عليك عندما يقوم المستهلك بإجراء المكالمة.
    شارك المقال
    مستر خالد
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع TRIPS-5.COM .

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق